ضروري للأعضاء الجدد ( كيفية طرح المواضيع في المنتدى ) - منتديات ميسماكنا

عدد الضغطات : 21عدد الضغطات : 19مركز تحميل الفاتنة
عدد الضغطات : 629
......... لا تَعذَلِيه فَإِنَّ العَذلَ يُولِعُهُ ،، قَد قَلتِ حَقاً وَلَكِن لَيسَ يَسمَعُهُ ،، جاوَزتِ فِي نصحه حَداً أَضَرَّبِهِ ،، مِن حَيثَ قَدرتِ أَنَّ النصح يَنفَعُهُ ،، فَاستَعمِلِي الرِفق فِي تَأِنِيبِهِ بَدَلاً ،، مِن عَذلِهِ فَهوَ مُضنى القَلبِ مُوجعُهُ ،، قَد كانَ مُضطَلَعاً بِالخَطبِ يَحمِلُهُ ،، فَضُيَّقَت بِخُطُوبِ الدهرِ أَضلُعُهُ ،، يَكفِيهِ مِن لَوعَةِ التَشتِيتِ أَنَّ لَهُ ،، مِنَ النَوى كُلَّ يَومٍ ما يُروعُهُ ،، ما آبَ مِن سَفَرٍ إِلّا وَأَزعَجَهُ ،، رَأيُ إِلى سَفَرٍ بِالعَزمِ يَزمَعُهُ ،، كَأَنَّما هُوَ فِي حِلِّ وَمُرتحلٍ ،، مُوَكَّلٍ بِفَضاءِ اللَهِ يَذرَعُهُ ،، اِذا الزَمانَ أَراهُ في الرَحِيلِ غِنىً ،، وَلَو إِلى السَندّ أَضحى وَهُوَ يُزمَعُهُ ،، تأبى المطامعُ إلا أن تُجَشّمه ،، للرزق كداً وكم ممن يودعُهُ ،، وَما مُجاهَدَةُ الإِنسانِ تَوصِلُهُ ،، رزقَاً وَلادَعَةُ الإِنسانِ تَقطَعُهُ ،، قَد وَزَّع اللَهُ بَينَ الخَلقِ رزقَهُمُ ،، لَم يَخلُق اللَهُ مِن خَلقٍ يُضَيِّعُهُ ،، لَكِنَّهُم كُلِّفُوا حِرصاً فلَستَ تَرى ،، مُستَرزِقاً وَسِوى الغاياتِ تُقنُعُهُ ،، وَالحِرصُ في الرِزقِ وَالأَرزاقِ قَد قُسِمَت ،، بَغيُ أَلا إِنَّ بَغيَ المَرءِ يَصرَعُهُ ،، وَالدهرُ يُعطِي الفَتى مِن حَيثُ يَمنَعُه ،، إِرثاً وَيَمنَعُهُ مِن حَيثِ يُطمِعُهُ ،، أستَودِعُ اللَهَ فِي بَغدادَ لِي قَمَراً ،، بِالكَرخِ مِن فَلَكِ الأَزرارَ مَطلَعُهُ ،، وَدَّعتُهُ وَبوُدّي لَو يُوَدِّعُنِي ،، صَفوَ الحَياةِ وَأَنّي لا أَودعُهُ ،، وكم تشفّعَ بي أن لا أُفَـارِقَهُ ،، وللضروراتِ حالٌ لا تُشفّعُهُ ،، وَكَم تَشبَّثَ بي يَومَ الرَحيلِ ضُحَىً ،، وَأَدمُعِي مُستَهِلّاتٍ وَأَدمُعُهُ ،، لا أَكُذبُ اللَهَ ثوبُ الصَبرِ مُنخَرقٌ ،، عَنّي بِفُرقَتِهِ لَكِن أَرَقِّعُهُ ،، ِإِنّي أَوَسِّعُ عُذري فِي جَنايَتِهِ ،، بِالبينِ عِنهُ وَجُرمي لا يُوَسِّعُهُ ،، رُزِقتُ مُلكاً فَلَم أَحسِن سِياسَتَهُ ،، وَكُلُّ مَن لا يُسُوسُ المُلكَ يَخلَعُهُ ،، وَمَن غَدا لابِساً ثَوبَ النَعِيم بِلا ،، شَكرٍ عَلَيهِ فَإِنَّ اللَهَ يَنزَعُهُ ،، اِعتَضتُ مِن وَجهِ خِلّي بَعدَ فُرقَتِهِ ،، كَأساً أَجَرَّعُ مِنها ما أَجَرَّعُهُ ،، كَم قائِلٍ لِي ذُقتُ البَينَ قُلتُ لَهُ ،، الذَنبُ وَاللَهِ ذَنبي لَستُ أَدفَعُهُ ،، اَلا أَقمتَ فَكانَ الرُشدُ أَجمَعُهُ ،، لَو أَنَّنِي يَومَ بانَ الرُشدُ اتبَعُهُ ،، اِنّي لَأَقطَعُ أيّامِي وَأنفقُها ،، بِحَسرَةٍ مِنهُ فِي قَلبِي تُقَطِّعُهُ ،، بِمَن إِذا هَجَعَ النُوّامُ بِتُّ لَهُ ،، بِلَوعَةٍ مِنهُ لَيلى لَستُ أَهجَعُهُ ،، لا يَطمِئنُّ لِجَنبي مَضجَعُ وَكَذا ،، لا يَطمَئِنُّ لَهُ مُذ بِنتُ مَضجَعُهُ ،، ما كُنتُ أَحسَبُ أَنَّ الدهرَ يَفجَعُنِي ،، بِهِ وَلا أَنَّ بِي الأَيّامَ تَفجعُهُ ،، حَتّى جَرى البَينُ فِيما بَينَنا بِيَدٍ ،، عَسراءَ تَمنَعُنِي حَظّي وَتَمنَعُهُ ،، قَد كُنتُ مِن رَيبِ دهرِي جازِعاً فَرِقاً ،، فَلَم أَوقَّ الَّذي قَد كُنتُ أَجزَعُهُ ،، بِاللَهِ يا مَنزِلَ العَيشِ الَّذي دَرَست ،، آثارُهُ وَعَفَت مُذ بِنتُ أَربُعُهُ ،، هَل الزَمانُ مَعِيدٌ فِيكَ لَذَّتنا ،، أَم اللَيالِي الَّتي أَمضَتهُ تُرجِعُهُ ،، فِي ذِمَّةِ اللَهِ مِن أَصبَحَت مَنزلَهُ ،، وَجادَ غَيثٌ عَلى مَغناكَ يُمرِعُهُ ،، مَن عِندَهُ لِي عَهدُ لا يُضيّعُهُ ،، كَما لَهُ عَهدُ صِدقٍ لا أُضَيِّعُهُ ،، وَمَن يُصَدِّعُ قَلبي ذِكرهُ وَإِذا ،، جَرى عَلى قَلبِهِ ذِكري يُصَدِّعُهُ ،، لَأَصبِرَنَّ لدهر ٍلا يُمَتِّعُنِي ،، بِهِ وَلا بِيَ فِي حالٍ يُمَتِّعُهُ ،، عِلماً بِأَنَّ اِصطِباري مُعقِبُ فَرَجاً ،، فَأَضيَقُ الأَمرِ إِن فَكَّرتَ أَوسَعُهُ ،، عَسى اللَيالي الَّتي أَضنَت بِفُرقَتَنا ،، جِسمي سَتَجمَعُنِي يَوماً وَتَجمَعُهُ ،، وَإِن تُغِلُّ أَحَدَاً مِنّا مَنيَّتَهُ ،، لا بُدّ في غَدِه الثّاني سَيَتْبَعَهُ ،، وإن يدم أبداً هذا الفراق لنا ،، فَما الَّذي بِقَضاءِ اللَهِ يَصنَعُهُ ... ابن زُرَيق البغداديِّ ابن زُرَيق البغداديِّ

تابعونا عبر تويتر


الترحيب بضيوف ميسماكنا نستقبلكم بريح الورد وعطر الزهور

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 10-09-2018, 03:18 AM
نضال الربيعي غير متواجد حالياً
Iraq     Female
لوني المفضل Darkred
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل : Oct 2016
 فترة الأقامة : 727 يوم
 أخر زيارة : 10-13-2018 (01:51 AM)
 المشاركات : 18 [ + ]
 التقييم : 1666
 معدل التقييم : نضال الربيعي has a brilliant futureنضال الربيعي has a brilliant futureنضال الربيعي has a brilliant futureنضال الربيعي has a brilliant futureنضال الربيعي has a brilliant futureنضال الربيعي has a brilliant futureنضال الربيعي has a brilliant futureنضال الربيعي has a brilliant futureنضال الربيعي has a brilliant futureنضال الربيعي has a brilliant futureنضال الربيعي has a brilliant future
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي ضروري للأعضاء الجدد ( كيفية طرح المواضيع في المنتدى )




أسعد الله يومكم بالخير أحبتي

هذا شرح مبسط جداً لكيفية طرح المواضيع في المنتدى

اتبعوا الخطوات فقط


1- عند الدخول الى القسم المخصص للطرح
سترى أيقونة موضوع جديد
اضغط عليها

ضروري للأعضاء الجدد كيفية المواضيع



2- عند الضغط على موضوع جديد
ستفتح لك الصفحة كما في الصورة أدناه


ضروري للأعضاء الجدد كيفية المواضيع


3- بعد الانتهاء من كتابة موضوعك
قم بتظليل النص

ضروري للأعضاء الجدد كيفية المواضيع



4- اختر الخط والحجم واللون من الايقونات المشار اليها بالأسهم

ضروري للأعضاء الجدد كيفية المواضيع



5- إذا أحببت توسيط النص اضغط على الايقونة المشار اليها بالسهم
ولديك عدة خيارات حسب ما تراه مناسباً

ضروري للأعضاء الجدد كيفية المواضيع


6- بعد أو قبل انتهاء النص اكتب العنوان

ضروري للأعضاء الجدد كيفية المواضيع

7- عند الانتهاء من كتابة النص والعنوان
اضغط على معاينة المشاركة للتأكد من دقة النص

ضروري للأعضاء الجدد كيفية المواضيع


8-عند التأكد إن النص جاهز للنشر
اضط على اعتمد الموضوع الجديد

ضروري للأعضاء الجدد كيفية المواضيع








qv,vd ggHuqhx hg[]] ( ;dtdm 'vp hgl,hqdu td hglkj]n )




 توقيع : نضال الربيعي


رد مع اقتباس
قديم 10-09-2018, 03:50 AM   #2


الصورة الرمزية نضال الربيعي
نضال الربيعي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 3
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 10-13-2018 (01:51 AM)
 المشاركات : 18 [ + ]
 التقييم :  1666
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkred
افتراضي





إذا أحببت ادراج صورة مع النص
فقم بطريقة النسخ واللصق كما هو المعتاد عليه
وذا كان متصفحك لايدعم النسخ واللصق
فاتبع الخطوات التالية
1- في أعلى الصفحة الرئيسية للمنتدى
ستجد ايقونة مركز تحميل ميسماكنا
قم بالضغط عليه



2- بعد الضغط على مركز التحميل ستفتح معك الصفحة كما مبين في الصورة أدناه
اضغط على الايقونة المشار اليها بالسهم




3- عند الضغط على الايقونة المشار اليها في الصورة السابقة
سيفتح معك مربع للمحفوظات في جهازك
اختر ما أحببت إدراجه واضغط Open



4- بعد الاختيار اضغط رفع الملفات وانتظر قليلاً



5- بعد الضغط على رفع الملفات والانتظار
ستظهر لك الصفحة كما مبين في الصورة أدناه
من رابط الصورة المباشر قم بتظليل الرابط والضغط على نسخ



6- بعد تظليل الرابط والضغط على نسخ
عد الى صفحة المنتدى
واضط على الايقونة المشار اليها بالسهم



7- احذف الكلمة المظللة وضع الرابط المنسوخ سابقا كما في الصورتين أدناه
والضغط على أوك (Ok)






8- بعد الضغط على أوك
سيظهر لك الرابط كما في الصورة أدناه أو تظهر لك الصورة بالكامل




أحبتي قد تستصعبون الخطوات المشار اليها
ولكن قليل من التركيز والاعادة ستتقنون كيفية الطرح

مع فائق تحياتي

أي استفسار على الرحب والسعة ما عليك الا الرد على الموضوع



 

رد مع اقتباس
قديم 10-09-2018, 06:51 AM   #3


الصورة الرمزية الفيصل
الفيصل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 200
 تاريخ التسجيل :  Jan 2017
 أخر زيارة : يوم أمس (04:12 PM)
 المشاركات : 157 [ + ]
 التقييم :  5892
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



شرح وافي وجميل
شكرًا لكِ صاحبة السيادة


 
 توقيع : الفيصل

ليس بالضرورةِ أن تكونَ شخصاً مهماً,
الأهم أن تكونَ شخصاً استثناياً رائعاً..


رد مع اقتباس
قديم 10-09-2018, 10:14 AM   #4


الصورة الرمزية أعذب ميسان
أعذب ميسان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 6
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 10-10-2018 (02:41 PM)
 المشاركات : 3 [ + ]
 التقييم :  1652
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي



بيض الله وجهك


 
 توقيع : أعذب ميسان



رد مع اقتباس
قديم 10-09-2018, 04:34 PM   #5


الصورة الرمزية almehdi shaban
almehdi shaban غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 845
 تاريخ التسجيل :  Oct 2018
 أخر زيارة : 10-11-2018 (10:56 PM)
 المشاركات : 8 [ + ]
 التقييم :  50
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي




شاطرة ما شاء الله ونازلة بثقل كمان ههههههههههه لا تخافي كلهم مخضرمين ومحوسينها من طقطق إلى السلام عليكم , كما يقول المثل الليبي !!!
المهم أن يكون المنتدى متفرد في طرحه وليس صورة طبق الأصل لمن عهدناهم ومللناهم !!!!!!

ودي


 
 توقيع : almehdi shaban


الوقت كالحنش إن لم تقتله قتلك !!
يدي وساعتي وحرفي .


رد مع اقتباس
قديم 10-09-2018, 05:02 PM   #6


الصورة الرمزية محمود الشاهين
محمود الشاهين غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Oct 2016
 أخر زيارة : 10-15-2018 (06:56 PM)
 المشاركات : 9,281 [ + ]
 التقييم :  34860
 الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Orange
افتراضي



ماشاء الله عليك يا نضال
كفيتتي ووفيتي في شرحك الجميل
ودي واحترامي والتقدير

شاعر الغربة


 
 توقيع : محمود الشاهين







رد مع اقتباس
إضافة رد

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:53 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.2 OPS BY: ! ωαнαм ! © 2010
new notificatio by 9adq_ala7sas
اختصار الروابط